النادي الملكي للكاراطي الشوطوكان القصر الكبير المغرب
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك زائرنا الكريم أعضاء النادي الملكي للكاراطي الشوطوكان بالقصر الكبير المغرب يرحبون بك في المنتدى لما لاتفكر في التسجيل معنا

النادي الملكي للكاراطي الشوطوكان القصر الكبير المغرب

karate
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحصل على الحزام الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fouad
عضو


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: كيف تحصل على الحزام الأسود   الجمعة 10 فبراير 2012 - 16:13

مؤهل يعمل بجد من خلال التدريب الذي قد يستغرق عشر سنوات للحصول على الحزام الأسود الحقيقي ، ولا تصدق إن التدريب والممارسة تتوقف عند حد أو سن معين انه يستمر حتى الموت ، إنا نفسي حصلت على الحزام الأسود ( دان 1 ) بعد 9 سنوات من التدريب المتواصل .

مهما أنجزت لا تعتقد انك عملت الكفاية لتستحق الحزام الأسود ، تدرب بشدة ، كن متواضع ، لا تتباهى ، لا تعترض على أية مهمة وافعل ما هو بمقدورك في كل شيء في حياتك لتنمي جسدك وروحك ، لا تعرض مهاراتك أو تتنافس بغير أخلاق ، لا تنظر نظرة استصغار إلى الآخرين ، لأنك ستحصل على قلة الاحترام منهم ، لا تنسى انك تلف على خصرك قطعة قماش لا تقدم ولا تؤخر في رحلة الكراتيه ، اعمل على تجهيز نفسك كمخزن يكون مفتاحه الحزام الأسود ولا تنسى إن تكون لطيف وودي ، وتأكد إن الحزام الأسود الحقيقي يجب إن يلبسه لاعب حقيقي ويمنح من معلم حقيقي ، ولن يختلف الحزام الأسود عن الأبيض إذا لم يغير حياتك إلى الأفضل من خلال الكد والعرق والمشقة وإلا ستظل مبتدئاً .

.......................................................................

الدرجة الأولى / شودان

إن الحزام الأسود شودان يعني بشكل حرفي ( المستوى الأول ) :

· شو Sho تعني ( أول )

· دان Dan تعني ( درجة ) ويشتمل على النظرة الغير نهائية

خلال سنواتي التدريبية ، لاحظت أن بعض التلاميذ مهتمون بالحصول على الحزام الأسود بثبات وعزيمة ، إلا أنهم أدركوا أنه أصعب من التوقع ، هنالك طلاب يبحثون عن الممارسة فقط بدون الالتفات للحصول على رتبة أو ترقية ، هؤلاء يعملون بشكل جيد ، هم لم يستجيبوا إلى الأهداف الغير واقعية .

هناك قصة مشهورة للاعب الساموراي ياجيو ماتاجورو قال فيها : اتقان السيف يأخذ مني خمس سنوات إذا تدربت بشدة كل يوم ، إما إذا تدربت يومين في الأسبوع فسيأخذ في تلك الحالة اكثر من عشرة سنوات .

ركز على إنجازات حزامك الأسود وعلى الممارسة لكي لا تحبط في النهاية ، يمكن وببساطة إن تنسى الرتبة إذا ارتبط تفكيرك في التدريب بدون اعتبارات لأي شئ آخر ؟ هل بإمكانك أن تدرك أن حزامك الأسود لا شيء أكثر من انه جزء من ملابس الكراتيه ؟

أتقن كل متطلبات واشكال الحزام الاسود المطلوبة وحدد الساعات الملائمة للتدريب ،

هكذا تسير نحو الأفضل عالج موقفك مع معلمك وزملائك وأهدافك في الحياة ، كلما ثابرت تصل إلى أهدافك الحقيقية وإلى منزلة المعلم أَو المساعد ، احمل المسؤولية أكثر من أولئك الأقل مستوى منك حقيقة إن مسؤولياتك عظيمة .

.......................................................................

المصدر المجهول ؟؟

هل تستحق حزامك الأسود ؟؟!!

كل كراتيه كا ( لاعب الكراتيه ) لديه أسباب مختلفة للتعلم ، وأهداف خاصة ويومه السعيد هو الذي يحصل فيه على الحزام الأسود .

إن أهداف اللاعب هي نفسها كانت أهداف المعلم قبل إن يصبح مدرب ، مثل الظهور بالحزام الأسود ، إن حياة الطالب والمعلم هي تكريس النفس لفهم المعنى الصحيح للحزام الأسود .

ان ألانجاز الصحيح في رحلة الكراتيه ، ليس العمل في اتجاه واحد فقط ، بل في عدة اتجاهات ، هذا هو المفهوم المثير، ليس من الضروري أن تنظر للاستفادة من تدريبك الجسدي فقط بل إلى السعي إلى النجاح الحقيقي ، عندما تضع هدفك وتتخذ خطوتك الأولى نحوها السؤال العام والذي يبحث عنه كل لاعب كراته جديد :

.......................................................................

كم من الوقت او السنين يأخذ مني للحصول على الحزام الأسود

كم من اللاعبين متلهفين لنيله ؟؟.. وهل يتحمل التلاميذ انتظار سنوات للحصول عليه ، والكارثة الأكبر إن هنالك بعض يتركون التدريب بعد حصولهم عليه وكأنهم يقولون لنا أنهم وصلوا إلى مرادهم وهم لا يدركون إن الحصول على الحزام الأسود يعني بداية الطريق الطويلة .

للمتسرعين أقول : إن الحصول على الحزام الأسود يتطلب ثلاثة سنوات لكن لسوء الحظ اغلب التلاميذ لا يهمهم إلا لفه على الخصر سواء حصل عليه بجدارة أو غير ذلك ، خوفي إن اغلب اللاعبين لن يكونوا سعداء بجوابي هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحصل على الحزام الأسود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النادي الملكي للكاراطي الشوطوكان القصر الكبير المغرب :: الفئة الأولى :: عـــالم الكراطي :: ماذا تعرف عن رياضة الكاراطي ؟-
انتقل الى: